bashoora

فصل تعليمي لتدريس الاحياء الافتراضي

 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المواضيع الأخيرة
» هٌنآ تجميعي لصصور موضوع الأسفنجيآت واللآسعآت ..
الإثنين فبراير 20, 2012 5:00 pm من طرف روآبي المطيري

» اسئلة مراجعـــــــ احياء ـــــــــــه00
الجمعة فبراير 17, 2012 11:25 pm من طرف ملوووووكه

» انوع فصائل الدم
الإثنين فبراير 13, 2012 3:10 am من طرف روآبي المطيري

» مكافحة التدخين
الإثنين فبراير 13, 2012 3:00 am من طرف روآبي المطيري

» تعلم ماهي فوائد العسل
السبت فبراير 11, 2012 7:55 pm من طرف ملوووووكه

» درس تصنيف الحيوانات
الأربعاء فبراير 08, 2012 8:43 pm من طرف amal 3bdalr7man al7rbi

» الفصل السادس-الدرس الاول خصائص الحيوانات(6-1-1)
الثلاثاء فبراير 07, 2012 5:44 am من طرف بشوورة

» لايفوتكم مرض البلاك بيري
الإثنين فبراير 06, 2012 3:16 am من طرف RMM

» أسئلة على الفصل الثاني / الأنسجة في جسم الإنسان
الخميس يناير 06, 2011 1:01 am من طرف عديم الشوق

» فوائد الحبة البركه
الإثنين ديسمبر 27, 2010 10:16 pm من طرف | ملامح خَجُوِلـَِہْ| |

» تأمل للحياة
الإثنين ديسمبر 27, 2010 10:09 pm من طرف | ملامح خَجُوِلـَِہْ| |

» فديو رائع لمراحل تكون الجنين..... سبحان الله
الإثنين ديسمبر 27, 2010 1:01 am من طرف | ملامح خَجُوِلـَِہْ| |

» برنامج لتحميل الصور على جهازك
الإثنين ديسمبر 27, 2010 12:51 am من طرف | ملامح خَجُوِلـَِہْ| |

» (متلازمة الداون )..مجهود شخصي =)
الإثنين ديسمبر 27, 2010 12:30 am من طرف | ملامح خَجُوِلـَِہْ| |

» اضرااار شرب الماء وانت وااااقف..!!!
الأحد ديسمبر 26, 2010 2:42 am من طرف | ملامح خَجُوِلـَِہْ| |

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 الـشــآي يـقتي الـنسـآء مـن الأزمـآت الـقلبـيـه وٍالجلطـآت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
N}}نــوفـــ {{N

avatar

عدد الرسائل : 571
نقاط : 20
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/08/2008

مُساهمةموضوع: الـشــآي يـقتي الـنسـآء مـن الأزمـآت الـقلبـيـه وٍالجلطـآت   الإثنين ديسمبر 22, 2008 4:39 pm

دراسة فرنسية شملت نساءً اكثر من رجال



الشاي يقي النساء من الأزمات القلبية والجلطات




ذكرت دراسة طبية أن النساء اللواتي يتناولن ثلاثة فناجين من الشاي يوميًا يقين أنفسهن من الأزمات القلبية والجلطة. حيث وجد الباحثون أن الشاي قد أدى إلى تناقص تكون الدهون الخطرة والكولسترول في شرايينهن. وقد وجدوا أن ثلث النساء اللواتي يتناولن ثلاثة فناجين من الشاي يوميًا توجد لديهن صفائح معدنية في شريان الرقبة، مقارنة مع نصف النساء اللواتي لم يتناولن الشاي.
وقد أظهرت الدراسة الفرنسية التي أجريت أن الرجال الذين يتناولون الشاي بانتظام لا يحصدون المكاسب ذاتها. وقد فحص الباحثون في هذه الدراسة 2613 رجلاً و 3984 من النساء في متوسط عمري 73 عامًا، وتم قياس مستويات الصفائح المعدنية التي توجد في الشرايين لديهم باستخدام الموجات فوق الصوتية.
وقد وجدوا أن الصفائح المعدنية كانت توجد لدى 45 في المئة من النساء اللواتي لا يتناولن الشاي، ولدى 42.5 في المئة من النساء اللواتي يتناولن فنجانًا أو اثنين من الشاي يوميًا، ولدى 33.7 في المئة من أصحاب الثلاثة فناجين أو أكثر من الشاي يوميًا.

كما وجدت الدراسة التي أجريت في المعهد الوطني للصحة والبحوث الطبية في باريس ومدينة ليل أن النساء اللواتي يعانين من ضغط الدم قد أظهرن تحسنًا ناتجًا عن تناولهن لمشروب الشاي. وقد ذكر التقرير أنه لم يكن واضحًا السبب في أن الرجال لم تحدث لهم الفوائد نفسها من تناول الشاي في ما يتعلق بتخفيض تزايد الصفائح المعدنية.

وترى أحدى النظريات أن الشاي بطريقة ما ربما يكمل تأثير هرمون الاستروجين الأنثوي الذي يعتقد أنه يقي النساء من الإصابة بالأمراض القلبية. من جانبها قالت الدكتورة كاترين هود، من المؤسسة الاستشارية لتعبئة الشاي، إن النتائج التي تخرج من الدراسات الغذائية تتأثر عادة بالعوامل الأخرى مثل وجود المرض لدى المشاركين في الدراسة والسلوكيات الحياتية الأخرى.
ومع ذلك، فإن نتائج هذه الدراسة لم تعتمد على كون النساء مدخنات أم لا، وإذا كانت النساء يأخذن أدوية بها هرمونات أم لا، وإذا كن يعانين من أمراض في الأوعية الدموية أم لا. ولم توجد هناك أي علاقة بين مستوى التعليم، أو الفاكهة أو الخضروات اللاتي يتناولنها.
وقد قالت فيكتوريا تيلور، الخبيرة في صحة القلب في معهد القلب البريطاني، بأن تلك النتائج المنشورة في صحيفة أمراض تصلب الشرايين والجلطة والأوعية الدموية والتي نقلت صحيفة "الديلي ميل" اللندنية ملخصًا لنتائجها تعد أخبارًا جيدة لأولئك الذين يستمتعون بتناول الشاي، كما أنها تدعو إلى إجراء المزيد من الاختبارات على هذا الموضوع.
يذكر أن هناك حوالى 80 في المئة من البريطانيين يتناولون الشاي بشكل مستمر، حيث يقدر الشاي الذي يتناولونه بعدد 165 مليون فنجان يوميًا.

الشاي

الشاي هي نبتة ذات أوراق خضراء تستخدم لصناعة مشروب شائع ورائج يسمى بالشاي.

تاريخه

أول من زرع واستخدم الشاي هم الصينيون، وتذكر الروايات الصينية بأن الملك شينونق Shennong كان مغرمًا بموضوع الأعشاب والتداوي بها وكان يحب شرب الماء الساخن بعد غليانه وذات يوم ترك الشاي في حديقته فطارت بعض أوراق الشاي وسقطت على كوبه فتغير لون الماء فجرب طعمه وأعجب به جدًا، ومن يومها إشتهر الشاي. أما العرب والأروبيون وغيرهم فقد ذكرت الموسوعة العربية العالمية ما يشير إلى أن الشاي لم يُعرف عند العرب في الجاهلية ولا في صدر الإسلام ولا في العصر الأموي ولا العباسي لأنه لم ينتشر ويصبح معروفًا في العالم إلا في القرن السابع عشر وما بعده حيث كانت أول شحنة من الشاي من الصين إلى أوروبا في عام 1610م. [الموسوعة العربية العالمية]

أنواعه

هناك ثلاثة انواع مستخدمة من الشاي وهي: الشاي الاسود black tea . الشاى الاخضر green tea . الشاى الالونج Oolog tea .
الشاي الأسود أوراق الشاي عطرية. والشاي الأسود يحضر من أوراق الشاي الأخضر بعد القيام بعملية الأكسدة، وكلا النوعان فيهما كافيين طبيعي ضار ومركبات أكسدة bioflavonoid. وينشطان الجهاز العصبي بصورة سلبية عبر تعطيل مستقبلات عصبية في المخ كما أنهما يذيبان بعض الدهون ويحرقان سعرات حرارية عالية. والشاي به مضادات أكسدة polyphenols و flavonoids . وعلى الرغم من أن الشاي منبه لوجود الكافيين إلا أنه يمكن أن يسبب لبعض متناوليه شعورًا بالوهن والضعف والزغللة في العين والإمساك وسوء الهضم والأرق. وأشهر مكوناته هو الكافيين وزيت شجر الشاي (5% زيت) الذي يمكن استخلاصه ليعالج حب الشباب وهو أشبه بمفعول محلول (5% benzoyl peroxide). ويستخلص من لحاء شجرة الشاي. يعالج هذا الزيت أيضًا قرح الفم وقشر الشعر. والزيت به مواد terpinene, gamma-terpinene, alpha-terpinene, and atala. وميزته إذا تم استخلاصه لوحده أنه مطهر ومضاد للبكتريا والفطريات والحشرات ومنشط. يستعمل كنقط من نقطة لنقطتين بالفم وتزيد القدرات المناعية للجسم.

الشاي الأخضر - الاسم العلمي : camellia sinensis الاسم الشائع : Green Tea العائله : Theaceae اسمه اكتشفه الصينيون قبل نحو خمسة آلاف سنة. أوراقه من نفس أوراق نبات الشاي الأسود Camellia sinensis وهى شجيرة أصلها من آسيا والإختلاف في طريقة التحضير فقط حيث أن الشاي الأخضر يجفف سريعا بالبخار بينما الشاي الأسود تفرم الأوراق وتعجن وتتخمر ثم تجفف ولهذا بها نسبة عالية من مادة تنين. وأوراق الشاي الأخضر لأنها لم تخمر فتظل موادها كما هي. ولذلك فهو أنفع قليلاً من الشاي الأسود وأقل ضررًا منه ، إلا أن بعض الصينيين يستخدم الشاي الأخضر كعلاج الصداع النصفي لاعتقادهم أن له تأثيرًا عليه. وهناك اعتقاد أن الشاي له بعض الفوائد للأسنان لوجود مادة الفلوريد به. وهناك اعتقادات أن الشاي يساعد على إحتراق الدهون بالجسم وينظم سكر الدم ومعدل الإنسولين. إلا أن بعض الأبحاث العلمية استنتجت علاقة الكافيين بمرض السكر وأضراره على مرضى السكري. وبعض الناس يضعون أكياس الشاي الأخضر بعد غليها على الجيوب تحت العين لاعتقادهم أنها يمكن أن تعالج الإنتقاخ، إلا أن الكافيين يمكن أن يتسرب من خلال الجلد إلى داخل الجسم. وبعض الناس يعتقدون أن محلول الشاي يمكن أن يستخدم كحمام يرش فوق الجلد ليلطفه من حروق الشمس أو تلطف لدغات الناكوس والحشرات إلا أنه ينبغي الحذر من ذلك والاستعاضة بالعسل لعلاج حروق الشمس. الشاي يمكن أن يرفع ضغط الدم بسبب الكافيين. ويجب على المرضع والحامل خاصة اجتناب الشاي تجنبًا لتأثيرات الكافيين المشوهة للجنين، والتي يمكن أن تتسبب في إسقاطه. والشاي الأخضر توجد فيه مركبات polyphenols(Epigallocatechin Gallate (EGCG)) و bioflavonoid . وبه مادة تانين وزيت عطري وثيوفيللين . شرب كميات منه تسبب النرفزة والعصبية والأرق. وهناك اعتقاد في الماضي أنه مفيد في الوقاية من امراض القلب والاوعية الدموية، والجلطات الدماغية، بل وحتى بعض انواع السرطان. إلا أن بعض الأبحاث العلمية الحديثة وجدت أضرارًا عديدة فيه لاحتوائه على مادة الكافيين. الشاي الأخضر يستهلَك أكثر من الشاي الأسود في اليابان والصين وبعض الدول الآسيوية الأخرى واصبح أكثر شعبية من الشاي الأسود في الدول الغربية.
الشاي الالونج هو شاي صيني ومعنى الكلمة التنين الاسود. وهو نوع الشاي الذي يتعرض لعملية اكسدة خفيفة، وليست كاملة مثل الشاي الاسود ، فإنه يكتسب خصائص معتدلة ما بين الشاي الاخضر الذي لا يتعرض للاكسدة، والشاي الاسود الذي يتعرض للاكسدة الكاملة.



ما اوصيكم بالشاي يابنــآت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بشايرالعتيبي

avatar

عدد الرسائل : 292
رقم العضوية : 6
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

بشوورة
المستوى الاول:

مُساهمةموضوع: رد: الـشــآي يـقتي الـنسـآء مـن الأزمـآت الـقلبـيـه وٍالجلطـآت   الخميس يناير 08, 2009 1:28 am

مشكووووره على المعلومه !!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الـشــآي يـقتي الـنسـآء مـن الأزمـآت الـقلبـيـه وٍالجلطـآت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
bashoora :: التغذية والصحة-
انتقل الى: